languageFrançais

شركات طيران تعلّق رحلاتها إلى طهران وبيروت وتل أبيب

أعلنت شركتا الطيران الألمانية 'لوفتهانزا' والفرنسية 'إير فرانس' أمس الثلاثاء تعليق رحلاتهما إلى كل من طهران وبيروت وتل أبيب حتى 19 سبتمبر، وسط تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية انفجار أجهزة اتصال 'بيجر' في لبنان.

وقالت الشركة الألمانية في بيان إنه "بسبب التغيّر الأخير للوضع الأمني قررت المجموعة تعليق كل الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران بمفعول فوري"، وفق ما نشره موقع "العربية.نت".

وأوضحت أنّ "هذا الأمر يسري حتى 19 أسبتمبر ضمنا، وخلال هذه الفترة ستتجنب الخطوط الجوية لمجموعة لوفتهانزا المجال الجوي للأراضي المحتلة وإيران".

وشدّدت لوفتهانزا في بيانها على أنّها تراقب من كثب الأوضاع "وستجري تقييما إضافيا في الأيام المقبلة".

وانفجرت مئات من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصر حزب الله في مناطق عدة في لبنان الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وجرح أكثر من 4 آلاف آخرين، وقد حمّل الحزب المسؤولية للكيان المحتل.

وعمدت مجموعة لوفتهانزا التي تضم أيضا الخطوط الجوية السويسرية والنمسوية وخطوط بروكسل الجوية، مرارا إلى تعديل جدول رحلاتها في الأشهر الأخيرة بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، على غرار شركات طيران أخرى.

بدورها أعلنت شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" في بيان أنه "بسبب الوضع الأمني في محطات الوصول تم تعليق رحلاتها من باريس-شارل ديغول وبيروت وتل أبيب حتى 19 سبتمبر 2024 ضمنا".

وأضافت أنها ستقيم الوضع يوميا في الشرق الأوسط، مشددة على أن سلامة المسافرين والطواقم هي الأولوية المطلقة.